الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مسيرات سلمية بعدد من ولايات الجمهورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
islam
:: المديرة العامة ::
:: المديرة العامة ::
avatar

رقم العضوية : 9
عدد مساهماتي : 148
نقاط : 2855
إنظم للمعهد : 01/08/2010
الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: مسيرات سلمية بعدد من ولايات الجمهورية    السبت فبراير 26, 2011 8:59 pm

مسيرات سلمية بعدد من ولايات الجمهورية


تونس 26 فيفري 2011 (وات)


- سجلت بعض جهات البلاد اليوم السبت تواصل الحركات الاحتجاجية والمسيرات السلمية للتعبير عن بعض المطالب السياسية والمهنية والاجتماعية.
وفى هذا السياق تظاهر نحو الف تلميذ من مختلف المؤسسات التربوية بولاية اريانة يساندهم عدد هام من الأساتذة والمربين احتجاجا على الحكومة المؤقتة وللمطالبة بالقطع مع النظام السابق وكانت بعض المعاهد الثانوية باريانة المدينة وسكرة قد شهدت انقسامات واضطرابات بسبب تمسك تلامذة الباكالوريا بالدروس وإصرارهم على مواصلة البرنامج الدراسي السنوي رغم التأخير الحاصل ورفضهم الخروج للتظاهر مع زملائهم المحتجين على الحكومة الحالية.
كما هدد بعض المديرين بالجهة بالتخلي عن مسؤولياتهم إذا ما تواصلت موجة الاحتجاجات صلب المدارس والمعاهد الثانوية وعدم الامتثال إلى النظام الداخلي للمؤسسة التربوية.
من ناحية اخرى احتج أعوان وموظفو ولاية أريانة على تعيين كاتب عام جديد منادين بضرورة القطع مع رموز النظام السابق ومعربين عن استيائهم من اداء الحكومة الموءقتة.
اما بولاية نابل فقد انتظمت مسيرات مطالبة باسقاط الحكومة، وبالعديد من المطالب الاجتماعية. كما تعطلت الدروس بعدد من المعاهد الثانوية بالجهة لليوم الثالث على التوالي وذلك لاسباب مختلفة تعلقت بضبابية الاوضاع بالنسبة لتلامذة الباكالوريا وبعدم توفر الظروف الملائمة لمواصلة الدروس.
وفي سياق اخر اختارت اعداد هامة من الشاحنات المحملة بالخضر الانتصاب امام مقر بلدية الحمامات الواقعة وسط المدينة وذلك بتعلة حرية الانتصاب ضاربين عرض الحائط بالتراتيب المعمول بها في ظل حالة من الفوضى.
وبولاية بنزرت خرج طلبة كلية العلوم والمعاهد العليا بجرزونة ببنزرت في مسيرة إحتجاجية رافعين نفس المطالب السياسية المتعلقة بإسقاط الحكومة وإنتخاب مجلس تأسيسي وإقرار نظام برلماني معبرين عن مساندتهم للمعتصمين بساحة القصبة وعزمهم مواصلة النضال من أجل تحقيق طموحات شباب الثورة.
كما دعا المتظاهرون المواطنين إلى مساندتهم ومساندة المعتصمين بالقصبة.
وشهدت ولاية بن عروس بدورها تعطل الدروس بعدد من المؤسسات التربوية بسبب تجمهر التلاميذ للاحتجاج على الحكومة الموءقتة.
وفى سياق اخر تم مؤخرا انتخاب هيئة نقابية جديدة لمستودع شركة نقل تونس ببئر القصعة الذي ينتمي إليه 1081 سائقا وقابضا من أعوان المؤسسة، بعد ان وقع سحب الثقة من المكتب النقابي السابق.

المصدر:وكالة تونس إفريقيا للأنباء


============================================

التوقيــــــــــــع


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مسيرات سلمية بعدد من ولايات الجمهورية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى العام : معهد بيت الحكمة :: قسم الأخبار العربية و العالمية :: أخبار تونس-
انتقل الى: